Rechercher dans ce blog

samedi 13 mai 2017

الجمارك الليبية تتهم الديوانة التونسية بالقرصنة الملاحية...


DOUANE FM

13 05 2017




وجهت الإدارة العامة للشؤون الفنية بمصلحة الجمارك الليبية خطابا لرئيس اللجنة التسيرية بالمصلحة يوضح ماقام به الحرس الديواني التونسي بسفن تحمل بضائع لتجار ليبين .
وأوضح الخطاب الذي تحصلت "بوابة أفريقيا الإخبارية" على نسخة منه، بأن ما قام به الحرس الديواني التونسي على اقتياد السفينة "سي تي صبر يتروج" إلى الموانئ التونسية واجبارها على التوجه إلى ميناء رادس البحري يعتبر انتهاكا للسيادة الليبية ومن أعمال القرصنة الملاحية والتي لا تجوز قانونا .
وأكد الخطاب بأن السفينة في حالة "ترانزيت" على خط سير كان من "الصين - مالطا - طرابلس" دون المرور على المياه الإقليمية التونسية ، مشيرا بأن الديواني التونسي قام بإنزال عدد " 5 " حاويات محملة ببضائع عبارة عن أحذية رياضية صنعت بالصين .
معتبرا بأن ماقام به الديواني التونسي من حجز هذه البضائع بحجة مقلدة الصنع ومهربة رغم وجود المستندات الرسمية وبوالص الشحن المرفقة للبضاعة، هو عمل غير قانوني، ويعتبر قرصنة للسفن التي تحمل بضائع لتجار ليبين وانتهاكا واضحا للسيادة الليبية .
وطالب الخطاب الإسراع في اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالة الموضوع للمكتب القانوني ومخاطبة السلطات التونسية ، يذكر بأن رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة بطبرق يسعى مع السلطات المصرية لتفعيل إتفاقية تجارة الترانزيت عبر الاراضى والموانئ المصرية البحرية بدلا من الدول الأخرى التي قامت بقرصنة عدة بضائع لتجار ليبين منها الجمهورية التونسية ومقاطعة التجارة معها .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire