Rechercher dans ce blog

mardi 16 mai 2017

منظمة دولية: “الفساد بلغ مستويات خطيرة في تونس ..خاصّة في وزارة الدّاخلية و الديوانة و القضاء”....


DOUANE FM


16 05 2017


قالت منظمة”مجموعة الأزمات الدولية” الى ان  “من يتم تعيينهم في تونس في مناصب عليا بالدولة سواء وزراء أو كتاب دولة أ غيرهم من الإطارات العليا في أجهزة الدولة يصبحون مجبرون على الاذعان لكل الأوامر و التعليمات ويتم ابتزازهم بفضح ملفاتهم فسادهم الأخلاقي و الجبائي و كشف كافّة أسرارهم الفاضحة”.


هذا و شدّدت المنظمة الدولية غير الربحية والتي تقدم النصح للحكومات وللهيئات الرسمية الدولية بناء على تحليل ميداني للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، أن البلاد تمرّ بمرحلة صعبة وبل تتسم بالخطورة في بعض المجالات،كما نبّه التقرير إلى دور رجال الأعمال وتحرّكهم في الكواليس لحماية مصالحهم.


كما أشار تقرير مجموعة الأزمات الدولية إلى أن هناك محاولة من رجال الأعمال لعرقلة أي محاولة ج ّدية للإصلاح و أنّ “تونس تعيش تحت وقع فساد ضخم بلغ مستويات خطيرة جدّا خصوصا في هياكل وزارة الدّاخلية و الديوانة و القضاء”.


وللإشارة،منظمة”مجموعة الأزمات الدولية”،هي هي منظمة دولية غير ربحية وغير حكومية تتمثل مهمتها في منع حدوث وتسوية النزاعات الدموية حول العالم من خلال تحليلات ميدانية ومن خلال إسداء المشورة. تأسست عام 1995 وتعد من المصادر العالمية الأول للتحليلات والمشورة التي تقدمها للحكومات، والمنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، والبنك الدولي.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire