Rechercher dans ce blog

mercredi 2 août 2017

متابعة/عبر مطار تونس قرطاج والوسيط رجل أعمال هولندي: 9 شركات «فريب» تهرّب 11 مليارا... 


DOUANE FM

02 08 2017

 


 



تواصل ادارة الابحاث الديوانية التابعة للإدارة العامة للديوانة المنضوية تحت وزارة المالية التحقيق في كيفية تهريب حوالي 11 مليارا عبر مطار تونس قرطاج الدولي لصالح شركات تونسية و أجنبية ..




«الديوانة أف أم» تنشر تفاصيل و اسرار الاطاحة بمهرب هولندي من قبل 3 اجهزة امنية و ديوانية تابعة لمطار تونس قرطاج الدولي ...


اثر عملية امنية ناجحة لـ3 أجهزة تابعة للإدارة العامة للديوانة و شرطة مطار تونس قرطاج تم الكشف عن عملية تهريب اموال داخل حقيبة. و بعد فتح تحقيق تبين انها تعود الى رجل أعمال يحمل الجنسية الهولندية دخل التراب التونسي منذ أواخر سنة 2011 و أصبح يتردد على تونس بهدف تهريب العملة الصعبة ليصل المبلغ المهرب مبدئيا الى حوالي 11 مليارا .
و تتواصل التحقيقات الديوانية لتحديد المبلغ النهائي الذي تم تهريبه من قبل الهولندي و ممثلي الشركات التونسية المختصة في تجارة الملابس المستعملة و الجاهزة حيث أكد مصدرنا أن المبلغ الذي تم تهريبه قابل للارتفاع بعد الكشف عن عمليات جديدة .


الشركات التونسية

 
و حسب المعلومات التي تحصلت عليها «الديوانة أف أم» فإن التحقيقات الأمنية أكدت ان هناك 9 شركات تونسية مختصة في الملابس المستعملة
و الجاهزة متورطة في عمليات تهريب العملة الصعبة عبر مطار تونس قرطاج حيث يتم تسليم المهرب مبالغ مالية ضخمة.و يتم وضعها داخل حقائب ثم يقوم المهرب الحامل للجنسية الهولندية بتهريبها باستعمال مخطط متفق عليه مع أصحاب هذه الشركات . وتتم عملية التهريب عبر المطار حيث يقوم المهرب الهولندي بالحصول على ترخيص يساعده على تمرير مبلغ معين من العملة الصعبة ثم يقوم لاحقا بتهريب مبالغ إضافية و لم يتم التفطن اليه رغم انه قام بأول عملية تهريب أواخر سنة 2011 .


تبييض الأموال


حسب مصدر مطلع فإن الشركات التونسية المتورطة تقوم بتهريب مبالغ مالية ضخمة عبر مراحل بهدف تبييض الاموال في عدد من الدول الاجنبية مستغلين شبكات علاقاتهم المشبوهة داخل عدد من الأجهزة خاصة منها الديوانية او المنضوية تحت مطار تونس قرطاج. و علمت «الديوانة أف أم» أن القضية ستطيح برؤوس أموال كبيرة مختصة في الـ«فريب» .


الهاتف الجوال

 
كما تم الكشف عن معطيات جديدة في القضية ستطيح بعدد من أصحاب شركات الملابس في تونس وذلك بعد حجز الهاتف الجوال للمتهم الذي تم من خلاله العثور على معلومات و اسماء و ارقام ستساعد على كشف الحقيقة و كيفية تهريب الاموال من العملة الصعبة عبر مراحل من داخل التراب التونسي نحو عدد من البلدان الاجنبية . 


كما حاول المتهم الحامل للجنسية الهولندية التحيل على وحدات الديوانة و الامن باستعمال وثيقة مستعملة تساعده على المرور بالمبالغ المالية التي بحوزته و لكن تم التفطن اليه .



القبض على الهولندي
فتح تحقيق ضد 9 شركات تونسية
10 محاضر
11 مليارا كلفة التهريب
3 أجهزة ديوانية و شرطة المطار

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire