Rechercher dans ce blog

dimanche 9 juillet 2017

ضابط ديواني متورط.. تفكيك مافيا لتهريب السيارات بين تونس والجزائر وليبيا...
DOUANE FM
09 07 2017



إثر عملية أمنية ناجحة للادارة الفرعية للبحث في القضايا الاجرامية التابعة لإدارة الشرطة العدلية المنضوية تحت الادارة العامة للأمن الوطني بوزارة الداخلية تمكن الأمنيون  أمس من القبض على 5 متورطين في شبكة دولية لتهريب السيارات .
«الديوانة أف أم» تنشر تفاصيل تهريب السيارات المسروقة بين كل من تونس و الجزائر و ليبيا بمساعدة ضابط من الديوانة في معبر رأس جدير الحدودي ...
نجح أبناء الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بإدارة الشرطة العدلية التابعة للإدارة العامة للأمن الوطني في إلقاء القبض على عصابة تتكون من 5 متورطين في عمليات سرقة سيارات من بينهم 3 ليبيين كان لهم دور بارز في عمليات التهريب .
تهريب السيارات
و حسب مصدرنا الأمني فإن عناصر الشبكة الدولية يقومون بتهريب السيارات من تونس و ليبيا نحو التراب الجزائري حيث يتم تفكيكها
و بيعها و تغيير أرقام لوحاتها المنجمية و تتكون عناصر المافيا الدولية من تونسيين و ليبيين و أجانب يتوزعون بين البلدان الثلاثة .
كما يتم بيع السيارات و تهريبها على الحدود عبر بوابات معبر رأس جدير الحدودي التابع لمدينة بن قردان الحدودية من ولاية مدنين .
ضابط الديوانة
و علمت «الديوانة أف أم» أن التحقيقات الأمنية لأبناء وحدة مكافحة الاجرام بثكنة القرجاني التابعة لإدارة الشرطة العدلية المنضوية تحت الادارة العامة للأمن الوطني تمكنوا من الكشف عن تورط ضابط ديوانة تابع لمعبر رأس جدير الحدودي حيث يقوم هذا الأخير بمساعدة عناصر الشبكة الدولية المختصة في تدليس وثائق السيارات و بيعها في الجزائر و ليبيا .
و تم توجيه تهم الى عناصر الشبكة الدولية على غرار تكوين وفاق بغاية السرقة و إدخال تغييرات جوهرية على عربة أصلها صحيح و التهريب و التدليس و مسك و استعمال مدلس كما اعترف المتهمون بجرائمهم التي نفذوها داخل التراب التونسي .
و أكد المتورطون أنهم منخرطون صلب شبكة دولية تنشط بين البلاد التونسية و القطرين الليبي والجزائري و تقوم عناصر المافيا بإدخال السيارات الليبية إلى تونس ثم تهريبها إلى الجزائر بالاستعانة بعون بالديوانة التونسية يعمل بالمعبر الحدودي رأس جدير.
مافيا السيارات
و تقوم شبكة التهريب بشراء السيارات المسروقة و المهربة من التراب الليبي و يقوم عناصرهم بإدخال وسائل النقل من ليبيا عبر معبر رأس جدير الحدودي باستعمال وثائق مدلسة كما يملك المتهمون في القضية أختاما ديوانية يستعملونها لإدخال البضائع المهربة بمساعدة الضابط المتورط .

و أكد مصدرنا في هذا السياق أن التحقيقات الأمنية متواصلة للكشف عن بقية المتورطين في الشبكة الدولية بين كل من تونس و ليبيا و الجزائرالمختصة في سرقة السيارات وتهريبها و خاصة الفخمة منها ليتم بيعها داخل التراب الجزائري .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire