Rechercher dans ce blog

jeudi 13 juillet 2017

لسعد البشوال: الديوانة التونسية لن تتهاون في الردع الإداري وستلجأ إلى القضاء إن لزم الأمر...

 

DOUANE FM

13 07 2017

 


 



أفاد العميد والناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للديوانة لسعد البشوال خلال حضوره في برنامج هات الصحيح اليوم الخميس 13 جويلية 2017، أن الديوانة كانت من السباقين في محاربة الفساد وأبرز دليل على ذلك ابرام اتفاقية مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد سنة 2016 لمحاربة الفساد.

وأكد البشوال أن الديوانة تتعهد وتلتزم أنه لا يوجد أحد فوق القانون وفوق المسائلة والمحاسبة القانونية، وهي تعمل بمنطق الوثائق والمستندات والأدلة، مشيرا أن المهمة الأساسية للديوانة هي الإجراأت الجبائية وإستخلاص الاداأت، مؤكدا أن الإدارة لن تتهاون في الردع الإداري ان لزم الامر وستلجأ الى القضاء.
وأشار بشوال أن الإدارة تعاني من بعض النقائص اللوجستية لكنها تشهد حاليا تقدم جيد وتحسن على مستوى الأجهزة وتطورها (توفير السيارات رباعية الدفع، الات الكشف بالأشعة).
وأفاد أن الديوانة تعمل أيضا على تحسين الظروف بالنسبة للجالية التونسية بالخارج التى تستعمل النقل البحري (عبر الباخرة) من خلال التسريع في الإجراأت المتعلقة بختم جواز السفر وختم السيارة.
وبين البشوال ان عدد القضايا المرفوعة من قبل الحرس الدواني سنة 2015 قدرت بـ 1114 قضية وسنة 2016 قدرت بـ 781 لتنخفض سنة 2017 في النسبة للسداسي الأول والى غاية 30 جوان من الشهر الفارط إلى 355 قضية.



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire