Rechercher dans ce blog

vendredi 21 juillet 2017

شوقي الطبيب : فهمت الآن لماذا رفض النواب الامضاء على استراتيجية مكافحة الفساد...

DOUANE FM

21 07 2017

 


 



كتب أمس الخميس رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب تدوينة على الفيسبوك قال فيها إنه "فهم الآن لماذا رفض مجلس نواب الشعب يوم 9 ديسمبر 2016 الامضاء على الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد التي امضتها بقية سلط الدولة."
وأوضح في ذات السياق أن "القانون الأساسي للهيئة الدستورية للحوكمة الرشيدة الرشيدة ومكافحة الفساد المصادق عليه امس هو .. خيانة لروح الدستور لانه قلص من صلاحيات للهيئة إلى ما دون ما منحه المرسوم الحالي المنظم لعمل الهيئة الوقتية بل هو أقل حتى مما جاء به مشروع الحكومة..".
وأضاف انه "كشف في العلن رغبة كانت مخفية من غالبية النواب في عرقلة الهيئة ويؤكد توجساتنا التي كان منطلقها عدم مصادقتهم ولسنوات متتالية على ميزانية دنيا للهيئة ثم تؤكد الامر مع رفض المجلس الحالي الامضاء على الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد التي وبالمقابل امضتها الحكومة وهيئة القضاء ونقابة الصحفيين والمجتمع المدني والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد يوم 9 ديسمبر 2016 ." .
وكانت صحيفة المغرب أفادت في عددها الصادر الثلاثاء 04 جويلية 2017 بأن رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب هدد بالاستقالة في حال تمت المصادقة على مشروع القانون الأساسي لهيئة الحوكمة والرشيدة ومكافحة الفساد.



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire