Rechercher dans ce blog

dimanche 4 juin 2017

رجّة بسيطة في شارع مدريد قوتها 0.001/1000 !


DOUANE FM

04 06 2017



كتب المحامي عماد بن حليمة امس السبت عن مسالة التهريب مؤكدا ان الاصوات تعالت في الايام الاخيرة مشددة على ان مقاومة التهريب تمر بالضرورة عبر اجراء تحويرات جوهرية على سلك الديوانة.

واضاف ان سلك الديوان كثرت باروناته و ملياراته و خاصة من جماعة شارع مدريد بالعاصمة المكلفون بالبحث في القضايا الديوانية و الصرفية.
وقال : “كادت الحبال الصوتية لمطلقي صيحة الفزع تتقطع الا ان السيد المدير العام للديوانة كان له راي اخر بعد ان صرح اخيرا لوسائل الاعلام ان كافة موظفي الديوانة على غاية من النزاهة و لا يوجد فساد في تلك الادارة و عبر عن استعداد الادارة للوقوف مع كل موظف توجه له اصابع اتهام في الموضوع”.
“يا العجب العجاب هذه شهادة زور موصوفة فكيف يمكن ان نتخيل يا عباد الله ان الاقتصاد الموازي يفوق النصف من حجم التداول بفضل التهريب و ليس هناك تواطىء من المكلفين بمراقبة الحدود و اخص اولائك المكلفون بالمواني.
المدير العام للديوانة لم ينخرط في الحملة الوطنية الحالية للتصدي للتهريب بل فضل كسب ود النقابات و الضباط املا في بقائه بمنصبه وهو يسوق لخطاب يستهوي الديوانية و لا يهم الشعب علما و ان رئيس الحكومة وضعه على قائمة المغادرين مند مدة الا ان قدرا ما حال دون رحيلهّ.
وافاد بن حليمة في تدوينة له على صفحته الرسمية فيسبوك ان تعامل المسؤول بمنطق الخوف من منظوريه والسعي في نيل ودّهم للمحافظة على المنصب لن يزيد الا في استشراء الفساد بالادارة التونسية، مضيفا:
“لا منطق العصبية و لا الغيرة القطاعية يمكن ان يبرر التضليل الذي لجىء اليه المدير العام للديوانة لما اعتبر ان ادارة الديوانة هي جزء من مدينة افلاطون الفاضلة.”
واوضح انه مع صعود حرارة الشارع تم اليوم ادخال بعض الضباط مؤقتا لحجرات التثليج و قد صدرت برقيات نقل في كل من حسام مرزوق و ماهر القاسمي و وصفي الرياحي و سليم بن محمود لا غير.
وقال ايضا: ّيبدو ان الامر يتعلق بفطام و ليس بعقاب و الم لا بد ان يلحق بهم و بغيرهم نتيجة ما تسببوا فيه من خراب. يا سادة يا مادة تم تقدير مكاسب احد القروش الاربعة المحالين على التثليج وفق بحث اداري داخلي ب 3.5 مليون ديناروهو مصنف قرش في طور النمو.
اي سبب يجعل المدير العام لا يعلم السلط القضائية عن الملفات المتعفنة لعديد القيادات المباشرة او التي سبقت احالتها على التقاعد الوجوبي في حكومة المهدي جمعة ومن بينها سمير بن راشد الدي اتصور الان انه ينعم بمياه بحر صقانص بالمنستير بعد ان شيد قصرا صغيرا بتقسيم قصر الزعيم الحبيب بورقيبة وهو مقر اقامته الصيفي الدي يتولى الاشراف عليه صديقه ناعم الحاج منصور شهر دب منزل كامل مهرب المحركات و صاحب الخرقة الاعلامية الثورة نيوزفي حين يقيم السيد سمير بن راشد في فصل الشتاء بجهة ميتوال فيل بعد ان اشترى قبر حياة ب 2 مليون دينارا من راتبه الشهري المثمر.
ان ردة فعل الادارة العامة للديوانة مخيبة لامال التونسيين و تحمل رسالة فشل في بطش اباطرة المسهلين لعمليات التهريب و المتخادلين في التتبع و الزجر.
ان التصدي للتهريب لا يقتصر على تتبع بعض الناس حقا و باطلا من التجار و اخضاعهم للاقامة الجبرية في محاولة لاحتواء الملف بل لا بد من التعامل بالقسوة الازمة مع الموظفين المورطين و الدين لولاهم و لولا تطميناتهم لما اقدم المهربين على خوض المغامرة بهدا الحجم الماساوي.”
وفي ختام تدوينته وجّه بن حليمة رسالة الى رئيس الحكومة للتشديد على ضرورة الاسراع بترحيل المدير العام الحالي للديوانة الذي يحوم حول طريقة تعامله مع الاحداث شك و ريبة كبيرين.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire