Rechercher dans ce blog

vendredi 30 juin 2017

إحالة عدد من إطارات الديوانة على القطب القضاءي المالي إستنادا على
 قانون الطوارئ...

 DOUANE FM

30 01 2017


 



أفادنا مصدر مطلع برأسة الجمهورية أن السيد الباجي قاءد السبسي أعطى تعليمات للسلط الإنابية بالقطب القضاءي للتسريع بإتخاذ قرارات في حق مجموعة من إطارات الديوانة المحالة على القطب و اللتي تشغل مناصب حساسة داخل سلك الديوانة  من أجل تهم تخص الرشوة و الإثراء الغير مشروع إعتمادا على الفصل 96 .


و تأتي هذه الخطوة بعد أن أذن صباح اليوم حاكم التحقيق بإيقاف عقيد متقاعد للديوانة تبين لاحقا تحوزه على مبالغ طاءلة متأتية من الرشوة حسب ما أفضت إليه الأبحاث . 




التوقيت الإداري خلال الفترة الصيفية...

DOUANE FM

30 06 2017








 تعلـم رئاسة الحكومة أنه تبعا لأحكام الأمر عدد 1710 لسنة2012 المؤرّخ في 14 سبتمبر 2012 المتعلّق بتوزيع أوقات وأيام عمل أعوان الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية كما تم تنقيحه فان توقيت العمل الصيفي بالإدارات العمومية والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية سيكون بداية من غرّة جويلية 2017 وإلى غاية يوم 31 أوت 2017 على النحو التالي:
 
أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس من الساعة الثامنة صباحا (08.00) إلى الساعة الثانية و النصف بعد الزوال (14.30).
 

- يوم الجمعة من الساعة الثامنة صباحا (08.00) إلى الساعة الواحدة والنصف بعد الزوال (13.30).
 

الساحلين: مصادرة سلع بمخازن لتجهيز النزل والمواد المنزلية ...

DOUANE FM

30 06 2017


علمت "الديوانة أف أم" أنّ فرقة مشتركة بين قوات الأمن الداخلي والديوانة تولت ظهر اليوم مصادرة سلع داخل مخازن تجهيز النزل والمواد المنزلية وهي على ملك مجموعة اقتصادية لرجل أعمال معروف بالجهة وتقع بالمنطقة الصناعية قبالة شركة الملاحات التونسية.

عبد اللطيف المكي يعتبر أن الحرب على الفساد مازالت ناقصة مالم يتمّ القبض على رجل أعمال و مسؤولين بالديوانة إشتغلوا في المنظومة القديمة و لازالو في مناصب قيادية إلى اليوم ...

DOUANE FM

30 06 2017

 

 

 


مصادرة أملاك 6 رجال أعمال وتجار وديواني واحد...

DOUANE FM

30 06 2017


 



 أعلنت لجنة المصادرة، الجمعة، عن مصادرة ممتلكات 6 من رجال أعمال وتجار وديواني واحد.
وشملت هذه المصادرة كل من حبيب بن عبد القادر حواس وكمال بن عبد الله بن فرج الشملي والصحبي بن محمد بن التومي سعد الله وصلاح الدين بن عبد الحميد الشملي وشكري بن البشير بريري ومبروك بن عبد اللطيف خشناوي وسمير بن منصور بالراشد.

 

وارتبطت هذه الأسماء المذكورة بثمانية رجال أعمال آخرين ومهربين قد تمت مصادرة أملاكهم في وقت سابق.

 

وانطلقت عمليات المصادرة منذ يوم 26 ماي 2017 وتضمنت القائمة الأولى تجميد أرصدة ومصادرة ممتلكات كل من منجي بن رابح وكمال بن غلام فرج وشفيق الجراية وياسين الشنوفي ونجيب بن اسماعيل وعلي القريوي ومنذر جنيح وهلال بن مسعود بشير.

 
ويشار إلى أن عمليات المصادرة قد شملت كل الممتلكات وأن التحقيقات متواصلة لتحديد الممتلكات، التي ستكون محل المصادرة عن غيرها.

 
والجدير بالذكر ان سلسلة الإيقافات، التي طالت رجال أعمال يشتبه في ضلوعهم في عمليات فساد، انطلقت بإلقاء القبض على رجلي الأعمال شفيق الجراية وياسين الشنوفي ووضعهما تحت الإقامة الجبرية فضلا عن إيقاف المهرب علي القريوي أصيل ولاية القصرين والأخوين عادل وفتحي جنيح مهربي النحاس من جهة سوسة.  

 

 العميد المتقاعد بالديوانة سمير بن راشد

 
وبحسب قناة نسمة قامت وحدات الأمن بحجز منزل بجهة الحمامات على ملك العميد المتقاعد بالديوانة سمير بن راشد، قدرت قيمتها بمليار و700 مليون من المليمات (1,7 مليون دينار).

كما تمت مصادرة حساب بنكي على ملك نفس الشخص فيه 12 مليار من المليمات (12 مليون دينار).
وتم، صباح اليوم الجمعة 30 جوان 2017, إيقاف العميد المتقاعد بالديوانة سمير بن راشد (أصيل جرجيس) بجربة، وفق قانون الطوارئ. وتم نقله لثكنة الحرس الوطني بالعوينة.
 

 

 


إثر إنقلاب سيارتهم : أعوان حرس الديوانة ينتقدون مسؤولي الإدارة لإستمرارهم إعتمادهم على سيارات الموت في مهمات العمل...

DOUANE FM
30/06/2017




إنقلبت فجر اليوم سيارة تابعة لفرقة بن عروس لحرس الديوانة إثر عملية مطاردة لشاحنة تهريب .
و تمكن الساءق و مرافقيه من النجاة بأعجوبة و هم الآن تحت العناية المركزة في مستشفى بالعاصمة .
هذا و قد أعربت مجموعة من الأعوان عن غضبها تجاه ما سموه لا مبالات مدير الإدارة المذكورة و المسؤولين عليها حيث أكدو لموقع الديوانة أف أم أن هذه السيارات غير صالحة للمهمات و لها سوابق في حصد ارواح الأعوان و المسؤول على إبرام هذه الصفقة وقع عزله لذات السبب .
ختاما شدد الأعوان على ضرورة تحرك النقابة لتحجير إستعمال هذه السيارات لما تمثله من خطورة على حياة مستعمليها و تعويضها بسيارات من النوع المحصن كما هو موجود لدى مسؤولي هذه الإدارة على حد تعبيرهم .

jeudi 29 juin 2017

 بن غربية : شبكات الفساد في تونس تشمل إعلاميين وسياسيين و هذا
ما سيحصل في الديوانة ...

DOUANE FM

29 06 2017

 

أكد الوزير المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني و حقوق الإنسان مهدي بن غربية إن “شبكات الفساد في تونس تشمل إعلاميين و سياسيين وإن إيقاف رؤوس شبكات الفساد هو مرحلة أولى سيليها إيقاف المتورطين معهم”.
كما أشار، في تصريح لصحيفة ‘المغرب’ الصادرة يوم الأربعاء 28 جوان 2017، أن “المهم ليس إيقاف المهرب وإنما محاسبة من تعاون معه في الإدارة و الديوانة وغيرها من المواقع”، مفيدا أن “الفساد تغلغل في الدولة والحكومة تعمل على القضاء عليه حتى و إن إقتضى الأمر أن تستعمل قانون الطوارئ مرة أخرى”.

 

العميد بشوال يوضح حقيقة ادعاء مواطنة تعرضها للابتزار بميناء حلق الوادي ...

DOUANE FM

29 06 2017

تدوال امس  مواقع التواصل الاجتماعي مداخلة لمواطنة أصيلة جرجيس مقيمة بالخارج على قناة نسمة تفيد فيها تعرضها  للابتزاز من أعوان الديوانة بميناء حلق الوادي .
و للتوضيح أفاد الناطق الرسمي باسم الديوانة  التونسية العميد  لسعد بشوال في تصريح لأنباء تونس أن هذه الحادثة تعود لسنة 2016 أين تدخلت هذه المواطنة على قناة نسمة لتكشف تعرضها للتعطيل و الابتزاز من قبل أعوان الديوانة مشيرا الى انه اطلع على المحضر انداك و  تبين انها تحمل أكثر من 25 قطعة ذات صبغة تجارية و بالتالي المبلع الذي دفعته لاعوان الديوانة هو معلوم هذه السلع حسب قوله .
و أكد لسعد بشوال أن ما أفادت به المواطنة لاساس له من الصحة نافيا تعرضها للابتزاز من قبل أعوان الديوانة .

و يشار الى ان هذه المواطنة افادت في تصريح لقناة نسمة العام الماضي  أنها وصلت الى الميناء مع منتصف النهار رفقة طفلتيها (3 سنوات و عامين) و نظرا للتعطيل الذي تعرضت له من قبل أعوان الديوانة خرجت من الميناء مع منتصف الليل.


و أضافت أنها تعرضت للابتزاز من قبل الاعوان حيث دفعت 400 أورو رشوة اضافة الى 700 د معلوم الديوانة و أكدت أنها دفعت هذه الرشوة لان أحد الاعوان هددها باعداد محضر لها دون سبب حسب قولها .


حلق الوادي : مواطنة تتعرض للابتزاز من أعوان الديوانة و تدفع رشوة بـ400 أورو ...

DOUANE FM

29 06 2017


mardi 27 juin 2017

تطاوين : إصابة مهرّب في حادث انقلاب سيارته خلال عملية مطاردة ...

DOUANE FM

28 06 2017




استقبل المستشفى الجهوي بتطاوين ظهر اليوم مهربا كان قد اصيب في حادث انقلاب سيارته رباعية الدفع بمنطقة بير الثلة من معتمدية تطاوين الشمالية وذلك خلال محاولته الفرار عند مطاردته من طرف عناصر وحدة الحراسة والتفتيشات الديوانية وسيارتي تهريب اخريين تمكنتا من الفرار فيما تم حجز سيارة المصاب والبضاعة التي كانت على متنها وفق افادة مصدر من الديوانة لمراسنا بالجهة.

 





وحسب نفس المصدر فان المصاب لم يمتثل لاوامر التوقف وحاول الفرار من عناصر الديوانة ما نتج عنه انقلاب سيارته التي كانت  محملة بكميات هامة من السجائر والمعسل المهربين من ليبيا نحو تونس .

هذا وجاري احتساب المحجوز وتحديد قيمته المالية بعد إيداعه لدى المصالح الديوانية المختصة .




lundi 26 juin 2017

خطط لترويجها في تونس: إيقاف مدرس هرب أقراصا مخدرة من فرنسا...

DOUANE FM

26 06 2017

علمت الديوانة أف أم من مصدر ديواني أن مصالح الديوانة بميناء حلق الوادي تمكنت يوم السبت من حجز 800 صفيحة أقراص مخدرة مهربة من فرنسا.
و تبين أن كمية الأقراص المخدرة على ملك مدرس تونسي قام بتهريبها من فرنسا و كان ينوي ترويجها و توزيعها في تونس.

وأفاد ذات المصدر، الذي رفض الافصاح عن هويته، بأنه قد تم ايقاف المعلم بعد حجز الأقراص المخدرة مخبأة في علب شاي.

وتم التفطن الى هذا المدرس الذي يستغل فترة العطل المدرسية و يسافر إلى فرنسا للقيام بعمليات تهريب للأقراص المخدرة.

إحباط تهريب 35 كلغ من مادة الزطلة عبر معبر راس الجدير – تونس...

DOUANE FM

26 06 2017

 

تمكنت يوم السبت 24 جوان 2017 الوحدات الديوانية العاملة بمعبر رأس الجدير الحدودي من احباط محاولة تهريب 35 كيلوغراما من مادة القنب الهندي او ما يعرف بالزطلة كانت مخبأة في هيكل سيارة ليبية بغاية تهريبها من تونس الى ليبيا وفق إفادة مصدر من الديوانة لمراسلة الديوانة أف أم بالجهة.
وحسب نفس المصدر فإن سائق السيارة ليبي الجنسية حاول الفرار والعودة الى ليبيا لكنه فشل في ذلك بعد قيام وحدات الديوانة باطلاق أعيرة تحذيرية في الهواء .
هذا وقد تم الاحتقاظ بالموقوف على ذمة التحقيق .

samedi 24 juin 2017

جرجيس: إدارة الميناء التجاري بجرجيس تضع اللمسات الاخيرة للمسائل اللوجستية الخاصة بالمحطة البحري...

DOUANE FM

24 06 2017


 


تنكب ادارة الميناء التجاري بجرجيس  خلال هذه الفترة  على  وضع اللمسات الاخيرة للمسائل اللوجستية الخاصة بالمحطة  البحرية  على ان يتم الانتهاء الاسبوع المقبل من وضع البرمجيات الخاصة بمصالح الديوانة و شرطة الحدود ومن المتوقع توافد ما لا يقل عن 10 الاف زائر لاستقبال  المهاجرين من ابناء  ولايات الجنوب  الشرقي وفق ما صرح به مدير الميناء التجاري بجرجيس كريم نويرة.


 


 

jeudi 22 juin 2017

خطير جدا / إبتزاز و تهديد في الطابق السادس و الضحية مدير الديوانة ...

DOUANE FM

22 06 2017

 


توصل موقع الديوانة أف أم  للتعرف على معطيات خطيرة في مقر إدارة الديوانة .

و حسب مصدرنا بمقر الإدارة فإن مدير الديوانة يقبع في مكتبه تحت الإقامة الجبرية على حد تعبير مصدرنا ، حيث أكد أن مسؤولين نافذين في الإدارة يبتزونه بتسجيل يحتوي على فضيحة لم يحدد مصدرنا طبيعتها مهددين بنشرها  في حال تم المساس بأحدهم في قضايا الفساد .

و عن الأطراف المتداخلة في الموضوع ، قال مصدرنا أن مدير الأبحاث الديوانية هو من فرض هذا الحصار على مدير الديوانة بمعية الوزير المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان المهدي بن غربية .

 كما أشار ذات المصدر أن الأيام القليلة القادمة ستحمل الجديد بخصوص تغيير في مستوى رأس إدارة الديوانة مرجحا إستقالة المدير الحالي اللذي مل الممارسات المافيوزية لبعض المسؤولين على حد تعبيره .

فيديو/ميناء حلق الواد :تونسي رفض إعطاء رشوة للديوانة ..فسرقوه و حطموا سيارته...

 

DOUANE FM

22 06 2017

ميناء حلق الواد :اتهم أحد التونسيين أعوان الديوانة  رفض إعطائهم رشوة بسرقة أمتعته و تحطيم سيارته ، وفق ما نشره في هذا الفيديو:



ألعاب الحرب بأسواق تونس.. غول يهدد الطفولة!...

DOUANE FM

22 06 2017




الرشاشات، المسدسات، القاذفات وغيرها من الألعاب، أسلحة نارية غزت الأسواق التونسية قبل أيام قليلة من حلول عيد الفطر.

ويستغل الباعة تهافت الأمهات والآباء على تلبية رغبات صغارهم لترويج هذه البضاعة، التي يصل معظمها عبر مسالك التهريب وبطرق غير قانونية، بينما يعيش الاقتصاد التونسي أوضاعا صعبة جراء تزايد حصة الاقتصاد الموازي إلى أكثر من 50 بالمئة من جملة الاقتصاد التونسي، حسب إحصاأت حكومية.

ألعاب الحرب.. كيف تدخل؟

يقول أحد الباعة، في حديثه لـ"الديوانة أف أم " إنهم يشترون الألعاب من أسواق الجملة بعد وصولها من الأسواق الجزائرية والليبية عن طريق مسالك برية".

ويرفض هذا البائع الخوض في تفاصيل طرق شبكات التهريب التي تجلب هذ السلع للأسواق، لكنه يرى أن الجميع مستفيد، لأن "الدولة مجبرة على غض الطرف إزاء هذه الممارسات لما توفره التجارة الموازية، بصفة عامة، من فرص عمل يعجز اقتصادها المقنن عن تلبيتها".

من جانبه، لا ينفي عضو "نقابة الديوانة التونسية" ، رضا النصري، إغراق الأسواق التونسية بالألعاب النارية بـ"طرق غير شرعية"، لكنه يؤكد "مساعي الجمارك لحجز أكبر عدد ممكن من هذه السلع التي تشكل خطرا حقيقيا على الأطفال".

ويضيف المتحدث: "حجزنا كميات كبيرة من هذه السلع ونحارب كل أنواع التهريب غير الخاضعة للضوابط الجمركية، وذلك بتكثيف المراقبة في مسالك التوزيع والبيع بالجملة والأسواق الموازية".

بعد تنصل المدير العام من مسؤوليته في ما يخص لاءحة الإبعادات المغلوطة / أصابع الإتهام تتوجه نحو هذه الأطراف ...

DOUANE FM
22/06/2017


أكد مصدر مطلع من داخل الادارة العامة للديوانة لموقع الديوانة أف أم أنه لا صحة لما وقع تداوله أخيرا حول إشاعة إقالة المدير العام للديوانة العادل بنحسين مشيرا أن حملة منظمة أدارها لوبي نافذ من داخل الإدارة غايتهم التخلص من مدير الديوانة الحالي و محاولة تغييره تزامنا مع موعد إنزال قاءمة الإبعادات الأخيرة لتحميله المسؤولية و غلق هذا الملف و تبعاته .

و أكد ذات المصدر أن المدير العام يحضى بثقة السيد يوسف الشاهد مشيرا أن مهام المدير تقتصر فقط على الإمضاء على قاءمة النقل مفندا كونه قد أشرف على تحظيرها مبينا أن عملية تحظير القاءمة ليست من مهامه و تقتصر فقط على هيأة شوقي الطبيب بإعتبارها الجهة الباحثة في التقارير المحالة إليها و اللتي تحيلها لاحقا بعد البحث فيها لتفقدية سلك الديوانة بإعتبارها الجهة الإدارية المكلفة بالتنسيق في هذه الملفات بين ادارة الديوانة و الهيآت الخارجية . 

mercredi 21 juin 2017

لمحاربة فساد الديوانة…الحل عند كوريا الجنوبية وفي الكامرون!!!

DOUANE FM

22 06 2017

 

 

 

عند ما اشتد بها اعصار الفساد في ديوانتها بما يشبه حالنا اليوم في تونس بعدما تغلغل الفساد في كل مفاصل الديوانة وأصبح الوضع ينذر بكارثة اقتصادية حيث فرّخت الديوانة مئات ياسين الشنوفي بعد الثورة (papa) وأصبح وضع الديوانة لا يطاق من خلال فساد تعدى كل الخطوط الحمراء وهو ما انتبه له
 يوسف الشاهد الذي فكّر وقدّر ثم قرّر تنظيف القطاع وتطهيره وهو ما يستلزم الاستعانة بالتجارب التي خاضتها عديد الدول ولعل التجربة الكورية الجنوبية تعتبر الأنجح والأنجع في العالم وقد استعانت بها مثلا الكامرون التي حققت نتائج مذهلة أصلحت وضع الديوانة عندهم في ظرف وجيز حيث أن هامش التلاعب بالمفاتيح الديوانية والأرقام لم يعد متاحا في الكامرون مما مكن هذا البلد الافريقي من تحقيق مداخيل خيالية للدولة ما انعكس على الوضع الاقتصادي ايجابيا
والشاهد مطالب بالاستعانة بالتجربة الكورية الجنوبية ولما لا التحول الى الكامرون للوقوف على مدى نجاح هذه التجربة الرائدة والتي أعطت دفعا قويا جدا للاقتصاد الكامر وني الذي كان على شفى حفرة من الانهيار .

فهل يأخذ الشاهد بالنصيحة اليوم قبل الغد؟