Rechercher dans ce blog

jeudi 28 décembre 2017

لسعد البشوال: 'محجوزات بالمليارات وعمليات نوعية نفذها أعوان الديوانة خلال السنة الحالية'...

 

DOUANE FM

28 12 2017

 


 



قدم الناطق الرسمي للادراة العامة للديوانة التونسية، لسع البشوال، خلال حضوره ببرنامج 'ناس نسمة' اليوم الخميس 28 ديسمبر 2017، أرقاما هامة حول العمليات النوعية والمحجوزات التي رفعتها الديوانة التونسية بمختلف البلاد خلال السنة الجارية، وهي عمليات قال إنها تؤكّد جاهزية السلك الديواني في تنفيذ القانون ومكافحة التهريب.

وعدّد لسعد البشوال أهم العمليات التي نفذها أعوان الديوانة وأهمها ضبط مواد مخصصة لصنع الذخيرة وحجز عملة صعبة على غرار حجز مواد بأكثر من 305 مليون دينار ورفع 6010 قضية إلى حدود ديسمبر الحالي.

كما تم رفع 685 قضية، وحجز بضائع بقيمة 1342 مليون دينار، وتحرير 16301 محضرا ديوانيا بعد ضبط مواد مهربة ناهزت قيمتها أكثر من 388 مليون دينار في العملية الديوانية 'تونس قرطاچ.

كما بلغت محجوزات ميناء رادس حوالي 1280 مليون دينار، وبمعبر راس جدير ناهزت 37 مليون دينار، إضافة إلى محجوزات أخرى تجاوزت قيمتها عشرات المليارات.

ونوّه البشوال، بتركيز 80 كاميرا مراقبة بميناء رادس لاضفاء الشفافية على العمل الديواني وتسهيل التعامل مع السلع والمواطنيين والمسافرين، في سياق مكافحة التهريب والفساد اثناء تنقل السلع وعبورها، بالإضافة إلى تركيز وحدة مراقبة الحاويات بميناء رادس وهو ''مشروع تم تنفيذه مع مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات وفيه تنسيق إقليمي ودولي تحت غطاء المنظمة العالمية للديوانة، وتطوير العمل الاستخباراتي'' وفق تعبيره.

وبخصوص مراقبة سلوك أعوان الديوانة، أكد لسعد البشوال أن الإدارة العامة للديوانة تراقب سلوك الأعوان لاضفاء الجودة على خدماتها المقدمة في جميع عملياتها وخلال عملها اليومي، معتبرا الاتهامات الموجهة للديوانة بالرشوة والابتزاز هي اتهامات ناجمة عن جهل بحقيقة الشفافية التي تنفذها الديوانة، مطالبا كل من يتعرض إلى للابتزار إلى رفع تشكياته الى الإدارة العامة للنظر فيها وتطبيق القانون تجاه الأعوان المخالفين للنظام الداخلي وللقانون، وفق تقديره .
 



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire