Rechercher dans ce blog

lundi 30 janvier 2017


غلق معبر راس جدير بسبب إعتصام أعوان الديوانة




DOUANE FM
30/01/2017

شهد معبر راس جدير الحدودي صبيحة اليوم الإثنين إنقطاع  في منسوب سير العمل و المبادلات بسبب دخول أعوان الديوانة الليبية في إعتصام غير معلن مسبقا.


DOUANE FM

dimanche 29 janvier 2017

العادل و الطبيب وجها لوجه في مقر الإدارة العامة للديوانة...

DOUANE FM
30 01 2017




شهد مكتب المدير العام للديوانة السيد العادل بن حسن زيارة بارزة لوفد الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد
بحضور رءيسها العميد شوقي الطبيب.
و قد تناول الطرفان عدة مساءل أهمها إجراءات سير الجلسات وتكوين الإطارات في آليات التقصي، وكيفية تنفيذ مشروع "جزر النزاهة " في كل من ميناء حلق الوادي وإدارة النظم الديوانية ومعبر رأس جدير،  وكذلك فيما يتعلق بالحملات التوعوية لمكافحة الفساد .
و في الختام وقع تفعيل بروتوكول التعاون بين المؤسستين في مجال الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد .


DOUANE FM

...تفعيل بروتوكول التعاون في مجال مكافحة الفساد صلب الديوانة


DOUANE FM

29 01 2017



التئم امس اجتماع بين رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والمدير العام للديوانة لتفعيل بروتوكول التعاون بين المؤسستين في مجال الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد والذي تم امضاءه يوم 09 ديسمبر 2016 بمقر الإدارة العامة للديوانة.

وقد حضر هذا الاجتماع كل من شوقي الطبيب رئيس الهيئة و عادل بن حسن المدير العام للديوانة وفريقي العمل المشترك .

وتباحث الطرفان مجموعة من النقاط تتعلق أساسا بضبط رزنامة العمل بين الطرفين وطريقة وآليات تبادل المعلومات وتكوين الإطارات في آليات التقصي، وكيفية تنفيذ مشروع “جزر النزاهة ” في كل من ميناء حلق الوادي وإدارة النظم الديوانية ومعبر رأس جدير، وكذلك فيما يتعلق بالحملات التوعوية لمكافحة الفساد وارساء معايير وتقاليد الحوكمة الرشيدة صلب مؤسسة الديوانة.

DOUANE FM


samedi 28 janvier 2017

بالفيديو : المدير العام للديوانة يعلق على عملية تعصير الديوانة...

DOUANE FM 29/01/2017

إثر جلسة الإستماع اللتي جمعته بلجنة الأمن و الدفاع بمجلس النواب ، تطرق مدير الديوانة السيد العادل بنحسن لمسألة تعصير الديوانة موضحا بشكل تفصيلي هذه العملية اللتي تعتبر غامضة لدى الرأي العام و اللتي كثرت التساؤلات حول كيفية إنجازها بالرغم من تناول السيد الناطق الرسمي لها في عدة مناسبات تلفزية و إذاعية.
DOUANE FM
29/01/2017
Douane fm

jeudi 26 janvier 2017

بالفيديوـ رضا النصري : المهربيّن هوما إلي يتّحكمو في النقل متاع ضباط و أعوان الديوانة


DOUANE FM

 27 01 2017






DOUANE FM

بوادر إنفراج صلب الموحدة : الرءيس و ناءبه يتوافقان و المكاتب الجهوية تستعمل الفيتو و تحتج...


DOUANE FM

27 01 2017




شهدت الساحة النقابية الديوانية تراشقا بالتهم بعد أن راج خبر يفيد بعودة ناءب رءيس النقابة الموحدة الراءد نجيب الحيدري لسالف نشاطه داخل النقابة 
هذا و قد سبق لناءب رءيس المكتب التنفيذي تعليق نشاطه بسبب مؤاخذاته على التقرير المالي اللذي وصفه بالمضخم على حد تعبيره 

كما تجدر الإشارة أن عدة مكاتب جهوية عبّرت عن عدم رضاها على هذا التوافق و أكّدت على ضرورة عقد إجتماع  عاجل لتدارس الوضع و الخروج بقرارات جريئة.

DOUANE FM






في عملية نوعية : الديوانة التونسية تلقي القبض على مورد الماريجوانا !...


douane fm 

27 01 2017








تمكنت خلية الطرود البريدية التابعة للمكتب الجهوي للديوانة بالمهدية  من احباط محاولات إدخال لمادة مخدرة ممنوعة في شكل بذور معدة للزرع من دولة اجنبية وقد تم تحرير محضر في الغرض واحالة ذو الشبهة على القضاء.


DOUANE FM

بعد تصريحاته المدوّية : رءيس النقابة الموحّدة يعكس الهجوم و يتوعد المدير العام...

dOUANE FM 

27 01 2017








قال رئيس المكتب التنفيذي للنقابة الموحّدة لأعوان الديوانة ، رضا النصري، إنّ المكاتب الجهوية للنقابة بصدد التشاور بخصوص طريقة الرد على تصريحات المدير العام للديوانة عادل بن حسن، مشدّدا على انّ الرّدّ سيكون قويا. وأشار النصري إلى هذه التصريحات وضعت الأعوان أمام الأحاديث، مشيرا إلى أن أخطاء الادارة لا يجب أن يتحمّلها الأعوان. وأكّد رضا النصري،أنه لا يوجد سبب لعزل الأعوان حتى وإن أخطؤا، لأنه في هذه الحالة تتم معاقبة عائلة بأكملها، داعيا الادارة إلى أن محاربة الفساد بالتحقيق في التعيينات التي أصبحت تهدى لأشخاص لا يستحقونها على حساب كفاءة البعض الآخر” . ولفت إلى أن مدير عام الديوانة كان تعهد بالتزامات في محاضر جلسات مع النقابة ، وخاصة محضر 20 سبتمبر 2016 الذي التزم به أمام نواب الشعب لكنه أخله بوعوده ولم يتم تفعيل أي نقطة مما ورد فيه. ويشار إلى أن عادل بن حسن، لدى الاستماع إليه من قبل لجنة الأمن والدفاع بمجلس نواب الشعب يوم الاثنين 23 جانفي 2017، بأنّ 101 عون مثلوا أمام مجلس الشرف، مضيفا بأنه تم عزل 29 ديواني خلال سنة 2016 لعدة أسباب منها التغيب عن العمل وقبول الهدايا والاعتداء بالعنف اثناء مباشرة العمل وسوء السلوك وعدم الانضباط والتعامل المشبوه مع متعامل مع الديوان.

DOUANE FM

على رأسهم رضا النصري و نجيب الحيدري : وفد نقابي يعاين عن كثب سير أشغال مجلس الشرف...


Douane FM 26/01/2017



تحول وفد نقابي صبيحة اليوم لمقر الإدارة العامة للديوانة لمؤازرة زملاءهم المحالين على مجلس الشرف لضمان عدم حصول خروقات هذا و سنوافيكم لاحقا بتفاصيل القرارات المتخذة إبان هذا المجلس.

 DOUANE FM





أنشطة ديوانية-تطاوين: فرقة التفتيشات برمادة تحجز مواد مهربة...



DOUANE FM 26-01-2017



في إطار مهامها ، تمكنت يوم أمس فرقة الحراسة و التفتيشات الديوانية برمادة من حجز بضاعة مهربة متمثلة في عدد 1200 هاتف جوال و قرابة نصف طن من مادة المعسل على متن سيارة رباعية الدفع في صحراء البريقاء من ولاية تطاوين مهربة من قطر شقيق و متجهة نحو الأسواق الداخلية للبلاد. هذا وقد تم تحرير محضر في الغرض و تأمين المحجوز لدى القابض. Douane Fm




mercredi 25 janvier 2017

أرقام و إحصاءيات : التقرير النهائي لحصيلة أنشطة مصالح للديوانة...

Douane FM 25/01/2017





افاد مدير عام الديوانة التونسية، عادل بن حسن، ان المحجوزات الفعلية الموجودة لدى الديوانة قدرت قيمتها الى موفى 2016 بنحو 500 مليون دينار (م د) وأنه وقع تصفية ما قيمته 20 م د منها.
وأضاف بن حسن خلال جلسة استماع انتظمت، الاثنين، ببادرة من لجنة الامن والدفاع بمجلس نواب الشعب، ان هذه المحجوزات كانت اثر عمليات كبرى قام بها الحرس الديواني والابحاث الديوانية.

Douane fm

Douane : 5 milliards de dinars dans les caisses de l’Etat tunisien


DOUANE FM 25 01 2017




Les services de la douane ont rapporté, en 2016, 5 milliards de dinars tunisiens (MDT) aux caisses de l’Etat grâce aux taxes et impôts.




C’est ce qu’a déclaré, lundi 23 janvier 2017, Adel Ben Hassen, directeur général de la douane, lors de lors de son audition par la commission de la sécurité et de la défense, à l’Assemblée des représentants du peuple (ARP), ajoutant que la valeur des marchandises saisies par son département, au cours de l’exercice écoulé, est estimée 300 millions de dinars.
Interrogé sur la corruption au sein de la douane, dont se plaignent de nombreux citoyens, M. Ben Hassen a indiqué qu’il fait de la lutte contre ce phénomène l’une de ses priorités, précisant que 101 agents impliqués dans des cas de corruption ont été suspendus et que 29 d’entre eux ont été définitivement radiés du corps.
Juriste, ancien gouverneur de Tunis et ex-directeur général des études et législation au ministère de l’Intérieur, Adel Ben Hassen avait pris les commandes de la douane en mai 2015.

DOUANE FM


mardi 24 janvier 2017

العميد مراد الزليطني ينقذ مدير الحرس الديواني...






DOUANE FM

24/01//2017
خلال جلسة الإستماع اللتي إنعقدت أمس بين لجنة الأمن و الدفاع بمجلس النواب و وفد ديواني يرأسه السيد المدير العام للديوانة إلتجأ ممثل إدارة الحرس الديواني إلى الإستضهار بأرقام و إحصاءيات المدير الأسبق لإدارة الحرس الديواني مدعما تقريره و قد نالت أرقامه إستحسان اللجنة.
DOUANE FM



lolFM

lundi 23 janvier 2017


ماذا بين السبسي و بن حسن : وعود بإمتيازات و علاوات للمديرين  إضافة لتحقيق جزء هام من مطالب الأعوان في هذه الحالة...

Douane FM 24/01/2017

قالت مصادر مقربة من حزب نداء تونس أنها وعدت في لقاء جمعها بأطراف إدارية و نقابية نافذة داخل سلك الديوانة بتمكينهم من جزء كبير من مطالب الأعوان إضافة لعلاوات و ترقيات لأصحاب القرار بجهاز الديوانة في حال فوز حزبهم بالإنتخابات البلدية المقبلة و في نفس السياق طمأن الجانب الديواني الطرف المقابل أنهم سيسعون لتحسيس الموظفين بضرورة إعطاء أصواتهم للجهة اللتي ستحقق لهم مطالبهم في إطار ما يسمح به الدستور و القانون.
 و في سياق مقابل لمح السبسي إلى ضرورة عدم حصول تغيير  على مستوى قيادة الديوانة إلى ما بعد الإنتخابات البلدية.

DOUANE FM

على عكس ما يقع ترويجه: ابو عياض لازال حي و يقبع في الصحراء تحديدا الجفراء مع الدواعش الفارين من سرت...











لم تؤكد وكالة أعماق الذراع الإعلامي للمنضمة الإرهابية الملقبة بتنضيم داعش موت أحد قياديها التونسي  المكنى بأبي عياض وهو ما ينفي أن الصور المروجة في الإعلام تنسب له.

22-01-2017
22:50
DOUANE FM

“هل يكون أحمد الرحموني المدير العام الجديد للديوانة خلفا للعادل بن حسن"



 تداول عدد من المواقع الإلكترونية خبرا مفاده أنه سيتم تعيين القاضي أحمد الرحموني مديرا عاما  للديوانة خلفا للعادل  بن حسن اللذي أشرنا سابقا توجهه نحو قصر قرطاج.
جدير بالذكر أن بعض الأطراف بوزارة المالية تعارض بشدة هذا القرار و تتجه نحو إستعمال الفيتو عبر  إقتراح تعيين أحد أبناء سلك الديوانة.
و في تعليق على الخبر فقد شهد الوسط الديواني موجة تململ من هذا التدخل الغير مبرر للتعبير عن عدم حماسها من إعادة تجربة تعيين واحد من أبناء السلك على رأس الإدارة على غرار الجنرال الملحق محرز الغديري.

DOUANE FM

عزل 29 عون ديوانة نهائيا من بين 100عون لأسباب مختلفة...







صرح المدير العام للديوانة عادل بن حسين، اليوم الإثنين، خلال جلسة برلمانية للإستماع له انه تم عزل 29 عون ديوانة نهائيا من بين 100عون متهمين بالتقصير في العمل وقبول هدايا من طرف المتعاملين مع الديوانة وسوء السلوك والاعتداء بالعنف والتعامل المشبوه مع متعاملين مع مصالح الديوانة .


DOUANE FM

لجنة الامن والدفاع بمجلس نواب الشعب تستمع للمدير العام للديوانة مصحوب بالناطق الرسمي للإدارة...


استمعت لجنة الأمن والدفاع للمدير العام للديوانة عادل بن حسن، وللوفد المرافق له، بخصوص دور الديوانة في مكافحة التهريب والإرهاب والتجارة الموازية.
قدّم الوفد المصاحب عرضا حول دور الديوانة في مكافحة التهريب والتجارة الموازية والإرهاب، تم خلاله تناول الوضع العام للبلاد ولظروف عمل الديوانة في إطار وظيفتها الرئيسية المتمثلة في حماية الحدود وتسهيل التجارة الشرعية، بالإضافة إلى الدور الجديد الذي أنيط إليها والمتمثل في الحفاظ على الأمن.
كما تطرق الوفد إلى تفاقم ظاهرة التهريب والتجارة الموازية وغسل الأموال التي أصبحت تواجهها الديوانة. حيث أشار ممثلو الديوانة إلى التداعيات الاقتصادية الناتجة عن التهريب ومدى تأثيره على الأمن القومي للبلاد. وقدموا جردا في السلوكيات التي تعتبر تهريباً ومسالكه، وكشفا في أنواع السلع المهرّبة وطرق تهريبها. وأكدوا على الارتباط العضوي والوثيق بين ظاهرة التهريب وتجارة المخدرات والإرهاب وتبييض الأموال والهجرة السرية.
واعتبر الأعضاء في مداخلاتهم أن هذا التقديم عام ولا يرتقي إلى انتظارات اللجنة في إطار دورها الرقابي. وطالبوا بموافاتها بمزيد التفاصيل وتمكينها من الإطلاع على حقيقة الوضع الديواني.
كما تساءلوا بخصوص الثغرات القانونية القائمة إلى اليوم على مستوى النصوص المنظمة للعمل الديواني. وأشاروا إلى ظروف العمل القاسية لأعوان الديوانة.
وتطرق أحد الأعضاء إلى قضية الحاوية البلجيكية وتسائل حول حقيقة محتواها وحول مدى جاهزية الديوانة لتطبيق قانون النفاذ للمعلومة.
وأوضح المدير العام للديوانة أن سلك الديوانة هو من أكثر الأسلاك تهميشاً على المستويين الهيكلي والمادي. مشيرا بأنه قد تم استثناء حوالي 7000 إطارا وعونا ديوانيا من التمتع بمنح على غرار باقي الأسلاك التابعة لوزارة المالية، وذلك بالرغم من مساهمة سلك الديوانة المباشر في توفير 25 % من مداخيل الدولة.
كما أفاد بأن الإطار القانوني الحالي المنظّم لعمل الديوانة غير كافٍ للتصدي للعمليات الإجرامية الكبرى التي يواجهها .
وأكد المدير العام للديوانة على أن العمل جاري بخصوص تعصير سلك الديوانة وتعميم الاصلاحات على كافة المصالح بالبلاد، وذلك من خلال مراجعة الأمر المنظم للإدارة العامة للديوانة، وإحداث برنامج 2016 /2020 لتعصير الديوانة على مستوى االتجهيزات والبنية التحتية والتنظيم الهيكلي.
وبخصوص قضية الحاوية البلجيكية، أكد المدير العام للديوانة على أن التحريات أفضت إلى الكشف على أسلحة حقيقية. وأضاف بأن الديوانة قد أدت مهمتها على أحسن وجه، وأن كل ما صدر إثر ذلك لا يعدو أن يكون مجرد تهميش للقضية بغرض الإنقاص من قيمة ودور سلك الديوانة.
DOUANE FM

dimanche 22 janvier 2017

بالترتيب حسب التواريخ : القائمة الإسمية الكاملة للعمداء اللذين سيحالون على التقاعد لبلوغهم السن القانونية...


ستكون سنة 2017 مفصلية لعدد 14 عميد للديوانة قضو أكثر من ربع قرن في خدمة السلك و الوطن حيث ستكون هذه السنة الأخيرة لهم في حالة مباشرة ، الديوانة أف أم تمدكم بالقاءمة الإسمية مرتبة حسب تاريخ الإحالة على التقاعد و هي كالتالي :

العميد فاطمة الضريف 01/02
العميد نبيلة مصمودي 01/02
العميد فرج الغول 01/02
العميد مختار بوعجيلة 01/03
العميد إبراهيم بوصفة 01/05
العميد الشاذلي القابسي 01/06
العميد حافظ قرعيش 01/07
العميد محسن الجربي 01/07
العميد جمال الهمامي 01/08
العميد رفيقة مزوغي 01/09
العميد خالد نصري 01/09
العميد زهير منيف 01/11
العميد عبد العزيز القاطري 01/11
العميد محمد درويش بن الحاج 01/12

DOUANE FM

بالصور : تشييع جثمان المرحوم منصور الدوزي إلى مثواه الأخير







تونس ـ أولاد حفوز  22ـ01ـ2017

شهدت جنازة فقيد إدارة الحرس الديواني و الدّيوانة عامة العميد منصور الدوزي  حضورًا مكثفًا لوجوه إدارية و قيادات ديوانية بارزة في موكب مهيب و خاشع في مستوى و قيمة الفقيد المعروف بدماثة أخلاقه و حسن سلوكه و طيبته

هذا و قد توفي الفقيد إثر حادث مروع في ليلة الأحد تحديدا الساعة الثانية صباحٍ إثر إنفجار أحد اللإطارات أدّى إلى فقدانه السيطرة على العربة ممّا أسفر عن إنقلابها و وفاته على عين المكان تاركا ثلاتة أبناء و أرملة.

رحم الله القيد و زق أهله و ذويه و زملاءه مزيدا من الصبر و السلوان.
حادث مروري يخلف اللوعة و الأسى في الوسط الديواني...


أفاق أبناء منتسبي سلك الديوانة صبيحة يوم الأحد 22 جانفي 2017 على فاحعة إثر تلقيهم نبأ وفاة زميلهم العميد منصور الدوزي رئيس الوحدة الرابعة للحراسة و التفتيشات إثر حادث مروري مروع بجهة قفصة.
تغمد الله الفقيد بواسع رحمته و إنا لله و إنا إليه راجعون.

samedi 21 janvier 2017

ماذا بين السبسي و بن حسن : وعود بإمتيازات و علاوات للمديرين  إضافة لتحقيق جزء هام من مطالب الأعوان في هذه الحالة...

قالت مصادر مقربة من حزب نداء تونس أنها وعدت في لقاء جمعها بأطراف إدارية و نقابية نافذة داخل سلك الديوانة بتمكينهم من جزء كبير من مطالب الأعوان إضافة لعلاوات و ترقيات لأصحاب القرار بجهاز الديوانة في حال فوز حزبهم بالإنتخابات البلدية المقبلة و في نفس السياق طمأن الجانب الديواني الطرف المقابل أنهم سيسعون لتحسيس الموظفين بضرورة إعطاء أصواتهم للجهة اللتي ستحقق لهم مطالبهم في إطار ما يسمح به الدستور و القانون.
DOUANE FM
ما قصة التعيينات الجديدة على رأس عدد من مصالح الإدارة العامة للديوانة
اللقاء اللذي جمع المدير العام للديوانة بزميله القاضي و رءيس الهيأة الوطنية لمكافحة الفساد أثمر قرارات بتمشي إصلاحي بناء  أهمها عدم التردد في إعفاء أي مسؤول ثبتت عدم كفاءته كما أوصى الطبيب بإعطاء الفرصة الكاملة للطاقات الشابة و الكفاءات المشهود لها بالنزاهة و الجدية دون التعلل بعاءق الرتب وهو ما يفسر التعيينين الأخيرين على رأس الوحدة الثالثة للحرس الديواني و إدارة التعاونية.
DOYANE FM

vendredi 20 janvier 2017

هل يغادر المدير العام للديوانة نحو قصر قرطاج...


راجت أخيرا أخبار في الوسط  الديواني تفيد إتجاه سلطة الإشراف  نحو إعفاء المدير العام للديوانة السيد العادل بن حسين و تعويضه بأحد العسكريين المتقاعدين.
هذا و قد بلغ صفحة الديوانة أف أم أنه من المرجح تقلد السيد العادل منصب في القصر الرآسي في خطة مستشار.
DOUANE FM